ابتكار: 20 % من المدراء الحكوميين في ايران من النساء
همدان-ارنا :- أعلنت مساعدة رئيس الجمهورية لشؤون المرأة والأسرة معصومة ابتكار، ان حصة المرأة من مناصب المدراء في القطاع الحكومي ازدادت من 13,8 بالمائة في العام 2015 لتصل الى 20 بالمائة في العام الحالي.
وخلال إجتماعها بالسيدات المديرات، ورائدات الأعمال في منظمات المجتمع المدني الخاصة بالمرأة والأسرة في محافظة همدان نوهت ابتكار الى المرسوم الرئاسي بتخصيص 30 في المئة من مناصب المدراء للنساء والشباب.
وتابعت، ان السيدات يشكلن حاليا 41 في المئة من إجمالي الموظفين بالأجهزة الحكومية مؤكدة ان تحقيق العدالة بين الجنسين من منظور قيم الثورة الإسلامية، يعد من الأهداف المنشودة في المجتمع الإيراني.
واوضحت ابتكار ان المرأة الإيرانية شغلت 56 بالمائة من مقاعد التعليم العالي الحكومي، فيما شكلت 27 بالمائة من أعضاء هيئات التدريس بالجامعات، و37 بالمائة من الشريحة الطبية في البلاد.
وقالت مساعدة رئيس الجمهورية : ان من ضمن الخطة التنموية السادسة للبلاد يجب تحقيق العدالة بين الرجال والسيدات في جميع مرافق الحياة الاجتماعية وهذا ما اكد عليه سماحة قائد الثورة الاسلامية .