kayhan.ir

رمز الخبر: 105887
تأريخ النشر : 2019December14 - 21:22
خلال ثمانية شهور..

مصدر: 55 مليار دولار حجم التجارة الخارجية للبلاد



طهران - كيهان العربي:- اعلن مساعد الاسواق الخارجية بمنظمة التنمية التجارية الايرانية، تسجيل التجارة الخارجية السلعية مستوى 55 مليار دولار في 8 شهورخلال فترة 21 مارس/آذار حتى 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2018

وأوضح مسعود كمالي اردكانيان في مراسم تكريم المصدرين المثاليين في محافظة "جهار محال وبختياري" أمس السبت، بان حجم الصادرات في اطار التجارة الخارجية بالفترة المذكورة بلغ 27 مليار دولار بنمو كمّي 16 بالمئة عن الفترة المناظرة 2018.

وأكد أن صادرات السلع الايرانية لدول الجوار تبلغ 24 مليار دولار سنويا، لافتا الى أن صادرات لدول الاتحاد الاوراسي ( روسيا – كازاخستان – بيلاروسيا – ارمينيا –قرغيزيا) اقل من مليار دولار.

وبيّن أن منظمة التنمية التجارية وبهدف رفع حجم التبادل التجاري مع الاتحاد الاوراسي، افتتحت مكتبا خاصا لشؤون الاتحاد بمقر المنظمة في طهران.

ولفت الى أن طهران أوفدت 25 ملحقا اقتصاديا لمختلف الدول، خمسة منهم في العراق وافغانستان وتركيا وأرمينيا، حيث يعدون الاكثر فاعلية.