kayhan.ir

رمز الخبر: 105867
تأريخ النشر : 2019December14 - 21:18

صادرات ايران للكهرباء تشهد زيادة بـ 120 بالمئة


طهران-ايسنا:- أعلن المدير التنفيذي لشركة انتاج ونقل وتوزيع الكهرباء (توانير) محمد حسن متولي زادة أن حجم تصدير الكهرباء من إيران الى بلدان أخرى شهد ارتفاعاً مقارنة بالعام الماضي حيث ارتفع حجم الصادرات خلال العام الإيراني الجاري(بدأ 21 مارس 2019) بنسبة 120 بالمئة.

وقال متولي زادة إن سياسة صناعة الكهرباء تعتمد على توسيع نطاق تصدير الخدمات الفنية والهندسية‌ ومنها تنمية صادرات الكهرباء الى الدول الجارة، موضحاً: نظراً للحاجات التي توجد في المنطقة الى جانب حاجيات الدول الجارة، فنوفر البنى التحتية اللازمة لتنمية الطاقة وندفع تصدير الكهرباء للأمام نظراً للإمكانيات المتاحة.

وأشار الى البلدان التي تبادل الكهرباء مع إيران، قائلاً: لدينا تبادلات إلكترونية مع جميع الدول التي لدينا حدود برية معها، حيث نقوم بتصدير الكهرباء الى بعض هذه البلدان أو نقلها.