برلمانية عراقية: أميركا ترسل تعزيزاتها العسكرية لعين الأسد دون ابلاغ الحكومة
أكدت عضو في لجنة الأمن والدفاع بالبرلمان العراقي، أن أميركا ترسل تعزيزاتها العسكرية لقاعدة عين الأسد في محافظة الانبار بشكل مستمر دون ابلاغ الحكومة العراقية أو المراجع الأمنية بذلك، مشيرة الى أن وصول التعزيزات والشخصيات الأمنية والحكومية الأمريكية للبلاد يتم معرفتها من خلال وسائل الإعلام فقط.
وقالت عضو اللجنة إيناس المكصوصي في تصريح، إن "الجانب الأمريكي لم يبلغ الحكومة العراقية بأي معلومات حول التعزيزات العسكرية التي تصل قاعدة عين الأسد في محافظة الانبار بشكل مستمر”، لافتة إلى إن "تعامل الحكومة مع الجانب الأمريكي يحمل نوع من الضبابية وهذا الأمر يشكل قلقا كبيرا لدى الشارع والبرلمان”.
وأضافت أن "واشنطن ترسل تعزيزاتها العسكرية للعراق بين الفينة والأخرى دون ابلاغ الحكومة العراقية أو المراجع الأمنية بذلك”، مبينة أن "لجنة الأمن والدفاع النيابية طالبت بشكل مستمر رئاسة البرلمان بمعرفة حجم واعداد القوات الأمريكية في البلاد ولم يتم الاستجابة لذلك حتى الآن”.