وزارة الصحة تعلن كبح مرض الانفلاونزا في البلاد
طهران-مهر:- أعلن وزير الصحة سعيد نمكي عن كبح مرض الانفلاونزا في ايران عبر التمهيدات اللازمة والتعليمات والتعاون الشعبي للمنع تفشي الفيروس.
وصرح نمكي امس الثلاثاء، على هامش افتتاح المركز الصحي الشامل في مدينة "ميامي" الواقعة في محافظة سمنان، صرح: في خريف هذا العام شهدنا تفشي مرض الانفلاونزا بشكل كبير، انما تم كبحه عبر الاجراءات الصائبة والتمهيدات والتعليمات التي قدمت للشعب لوقاية من الداء.
وأشار نمكي الى عزم وزارة الصحة لتوظيف10 الاف شخص حتى أواخر الشهر المقبل، وبدأ عمليات استقطاب الكوادر.
ونوه الى افتتاح الف مشروع صحي وعلاجي في مختلف انحاء البلاد، موضحا: من الان لغاية حلول اسبوع الصحة بشهر آبريل في العام المقبل سوف يتم تشغيل 50 مشروع في كل اسبوع بشكل متوسط، بالرغم من العراقيل المالية.
والجدير بالذكر أن رئيس المركز الاعلامي والعلاقات العامة في وزارة الصحة قد اعلن في تصريح له: أن آخر حصيلة لضحايا الانفلاونزا في ايران منذ بداية الخريف حسب التقويم الايراني (23 سبتمبر) وصلت الى 81 شخصا.