صادرات السلع غير النفطية للبلاد تسجل 27 مليار دولار
طهران-فارس:- أعلنت مصلحة الجمارك عن تسجيل صادرات السلع غير النفطية واقع 27 مليار دولار في 8 شهور خلال فترة 21 مارس/آذار حتى 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.
وذكرت بيانات الجمارك امس الثلاثاء، بأن حجم صادرات السلع غير النفطية في الشهور الثمانية تخطى 88 الف طن بنمو كمّي 16 بالمئة على أساس سنوي.
بالمقابل أشارت الى استيراد 22 الف طن من السلع بقيمة 28.3 مليار دولار في فترة 21 مارس /آذار حتى 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، قياسيا بـ 21.7 الف طن و29.7 مليار دولار المسجلة في الفترة المناظرة 2018.
وأوضحت البيانات أن الصين والعراق والامارات وتركيا وافغانستان بالترتيب، على رأس قائمة المستوردين للسلع الايرانية، اما الدول التي أستوردت منها ايران فهي الصين والامارات وتركيا والهند وألمانيا على التوالي.