منطقة ارس الحرة تتحول الى قطب الاتصال بمنطقة اوراسيا
تبريز-ارنا:- اكد امين المجلس الاعلى للمناطق الحرة الاقتصادية الخاصة مرتضى بانك ان المنطقتي ارس وكاسبين الحرتين ستصبحان قريبا قطب الاتصال بين ايران ودول اتحاد اوراسيا.
وخلال مراسم تدشين مشاريع بمنطقة ارس التجارية والصناعية الحرة، اضاف بانك : انه وفقا للاتفاق الهام الذي وُقع مؤخرا على صعيد التبادل الايراني (مع اوراسيا)، سيتاح لإيران ان تقوم بصدير 300 نوع من منتجاتها الى الدول الخمس الاعضاء في اتحاد اوراسيا وذلك في اطار التبادل الجمركي المشترك ومن دون رسوم.
وتابع : ان هذا الاتفاق شكّل فرصة مواتية للمناطق الحرة الايرانية ولاسيما ارس لتصبح جسرا يصل ايران بدول اورسيا وخاصة روسيا بوصفها واحدة من كبريات الاسواق في العالم.
كما نوّه بانك الى ان هذا الاتفاق سيتيح امكانية تبادل 800 نوع من السلع بواسطة الدول الاعضاء في الاتحاد الاوراسي مع ايران، وبما يزيد من الفرص المواتية لدى هذه المنطقة.