الجمهورية الاسلامية تمدد عقد تصدير الكهرباء للعراق
طهران-فارس:- أعلن وزير الطاقة رضا اردكانيان أن عقد توريد الكهرباء للعراق سيمدد قطعا.
وأوضح الوزير اردكانيان في معرض رده على استفسار على هامش المؤتمر الدولي للكهرباء في طهران امس الاثنين، بأن عقد توريد الكهرباء للعراق سنوي، على غرار الموازنة العامة في هذا البلد.
وأضاف أن ايران أبرمت بروتوكل تعاون مع العراق يمتد لثلاث سنوات بغية تقديم المساعدة لصناعة الكهرباء العراقية في كافة الابعاد، حيث إن بوثيقة تصدير الكهرباء بند يذكر استمرارية توريد الكهرباء لهذا البلد طالما يطلب ذلك.
وبيّن أن العقد سيتم تمديده حتما، بجانب اجراء المزامنة بين نظم كهرباء ايران والعراق نحو شهر قادم بحسب جدول الاعمال المقرر.