kayhan.ir

رمز الخبر: 105393
تأريخ النشر : 2019December06 - 20:39

ايران تبرم مذكرة تعاون جمركي مع بيلاروسيا


طهران- فارس:- وفعت ايران وبيلاروسيا مذكرة تعاون جمركي وذلك على هامش اجتماعات منظمة الجمارك العالمية بدورتها الثانية والثمانين في سيئول.

وأبرم المذكرة من الجانب الايراني رئيس مصلحة الجمارك "مهدي مير اشرافي " ومن روسيا البيضاء نظيره " يوري سنكو" وذلك خلال مراسم حضرها سفيرا الجمهورية الاسلامية وبيلاروسيا في كوريا الجنوبية.

وتنص المذكرة على تنمية التجارة المتبادلة بين إيران وبيلاروسيا في اطار تنفيذ اتفاقية تأسيس منطقة تجارية حرة بين ايران ودول الاتحاد الاوراسي الجمركي( يضم روسيا - بيلاروسيا - أرمينيا - قرغيزيا) التي تم التوقيع عليها نهاية الشهر الفائت.

ومن اهداف المذكرة ارتقاء مستوى التعاون الجمركي بين ايران وبيلاروسيا لحفظ مصالح الطرفين في اطار اتفاقية المنطقة الحرة للاتحاد الاوراسي.