kayhan.ir

رمز الخبر: 10539
تأريخ النشر : 2014November21 - 21:04
مرحبا بالمفاوضات النووية..

مسؤول باكستاني:نرحب بازالة الحظرعن ايران واستئناف دورها الهام في الاسواق الاقليمية والدولية

اسلام اباد- ارنا:- وصف المساعد الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني للشؤون الخارجية، اميركا بالعضو الاساس في مجموعة 5+1 في المفاوضات النووية مع ايران وقال: طهران وواشنطن لديهما العزيمة للتوصل الى اتفاق شامل لذا فان اسلام اباد تتوقع نتيجة ايجابية من المفاوضات الجارية حاليا في فيينا.

واضاف طارق فاطمي المسؤول الثاني في وزارة الخارجية الباكستانية في تصريح ادلى به يوم الخميس ، ان باكستان رحبت بهذه المفاوضات منذ الجولة الاولى من المفاوضات النووية بين ايران ومجموعة 5+1، وان القرار الحكيم الذي اتخذه كبار المسؤولين بايران لاجراء هذه المفاوضات الهامة يستحق الاشادة .

ورأى طارق فاطمي ان تسوية الموضوع النووي الايراني يساعد كثيرا على دعم اسس السلام في المنطقة والتفاهم الدولي.

واشار الدبلوماسي الباكستاني الى العقوبات المفروضة ضد ايران وقال ان جميع الدول سيما باكستان ترحب بازالة الحظر عن ايران واستئناف دور ايران الهام في الاسواق الاقليمية والدولية .

وتطرق طارق فاطمي في جانب اخر من تصريحاته الى العلاقات الودية بين البلدين والشعبين الجارين ايران وباكستان وبانها علاقات اكثر من عادية، ونوه الى الزيارات المتبادلة بين كبار مسؤولي البلدين واعلن عن قرب زيارة رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني لاسلام اباد.

واوضح بان زيارة رئيس مجلس الشورى الاسلامي الى باكستان خلال الايام القادمة تأتي في اطار استمرار المشاورات بين مسؤولي البلدين.