حالات الانتحار بين الجنود البريطانيين بلغت مرحلة خطرة
طهران/كيهان العربي: اعلن الجنرال "لرد دانات" القائد السابق لاركان الجيش البريطاني، وضمن تشديده على شيوع ظاهرة الانتحار بين المجندين البريطانيين، بان هذه الحالة قد بلغت مرحلة الخطر. فيما رجح ان تكون مواقع التواصل احدى الادلة على حالات الانتحار!
وتعتبر نسبة حالات الانتحار بين الجنود البريطانيين هي الاكثر بعد شيوعها بين المجندين الاميركان، وقد تحولت الى ازمة، ولا يعلم كم من المقاتلين القدامى البريطانيين قد انتحروا خلال السنوات الاخيرة، اذ ان وزارة الدفاع لا تسجل هذه الحالات، ورغم ذلك فان الجنرال "لرد دانات" قد اعلن في اجتماع لاحدى منظمات مناهضة ظاهرة الانتحار في مدينة "بورتموث" البريطانية، ومع اعرابه عن قلقه من شيوع حالات الانتحار بين النظاميين البريطانيين؛ ان هذه الظاهرة المنتشرة بين العسكر قد بلغت مرحلة الخطر.
وارجح الجنرال "لرد دانات" سبب تصاعد نسبة الانتحار بين العسكريين الى الضغوط النفسية ومواقع التواصل الاجتماعي.
وترجح منظمات شعبية مناهضة للانتحار وصول عدد المنتحرين الى 519 مجندا بين النظاميين البريطانيين من العام الماضي والى الان. وكان البعض منهم قد خدم في العراق وافغانستان.
بدوره اعلن المركز الوطني البريطاني للاحصاء قبل شهرين في تقرير بان نسبة حالات الانتحار في هذا البلد بلغت العام الماضي 6 آلاف و507 مجنداً وهي اعلى نسبة خلال 16 عاماً الاخيرة.