هاشمي: طهران من أكثر المدن تلوثا في العالم
طهران-مهر:- اعلن رئيس المجلس البلدي في طهران محسن هاشمي رفسنجاني ، ان طهران كانت من أكثر المدن تلوثا في العالم خلال الايام الماضية.
واعلن هاشمي في الجلسة العلنية للمجلس صباح اليوم السبت في طهران انه وخلال الايام الماضية وصلت مؤشرات تلوث الهواء في العاصمة الى مرحلة خطرة صحيا لجميع الفئات وبسبب هذا الموضوع سجلت طهران كواحدة من أكثر المدن تلوثا في العالم .
وقال هاشمي بالرغم من ان جزءا من مشكلة تلوث الهواء يعود الى حالة الطقس وقوة الرياح ونسبة الأمطار وانها خارجة عن اختيار البشر ولكن الجزء الآخر منه يرجع الى كمية الملوثات التي لدى الانسان امكانيات لتغيرها والسيطرة عليها.