kayhan.ir

رمز الخبر: 105062
تأريخ النشر : 2019November30 - 20:59
فيما يدعم بومبيومرة اخرى اعمال الشغب..

إذاعة الصين الدولية: اميركا تسرعت في تدخلها باعمال الشغب الا ان ايران كانت أسرع



طهران/كيهان العربي: أفادت الاذاعة الدولية الصينية وفي إشارة الى ان قطع ايران للانترنت قد أوقفت خطط أميركا لتوجيه أعمال الشغب، ان ردود اميركا (حيال الاحداث الاخيرة في ايران) كانت سريعة. الا ان اجراءات ايران المضادة اسرع حين انهت مصدر القوى المحركة للاحتجاجات.

فحين شرعت اعمال الشغب في ايران كان الساسة الاميركان يفكرون ان الفرصة التي كانو ينتظرونها قد أزفت. وقد عبرت حاملة الطائرات الاميركية "لينكولي" من مضيق هرمز، عازمة على تخويف ايران واصدار بيان دعم المشاغبين. ويبدو ان الدول الغربية مثل اميركا كان لها الدور الكبير في تحريك الاحتجاجات. فيما كان لعملاء سي آي ايه ومنظمات الديمقراطية الاميركية وبغطاء منظمات غير حكومية دور لتتدخل في شؤون ايران.

وحسب تقارير وسائل الاعلام الايرانية فان القوات الخاصة الايرانية قد هاجمت مقر البلطجية في محافظة اصفهان حيث عثرت على وثائق تعكس دعم منظمات تجسسية أجنبية، وان القادة الذين يديرون هذه المجاميع المشاغبة قد اعترفوا بانهم مدعومون من منظمات مخابراتية اجنبية. فالفوضى التي حصلت في ايران جراء ارتفاع قيمة البنزين كالعاصفة اتت وذهبت مما برهن على نجاح الايرانيين في القضاء على الفوضويين.

وجاء على المواقع الخبرية الصينية، حول الاحداث في ايران؛ " نثمن دور الحكومة الايرانية فعملهم كان جيداً".

"على مختلف دول العالم ان تتعلم من ايران! فينبغي معاقبة المخلين بالامن العام دون أي قيد أو شرط، وان يعاد الهدوء للشعب".

واعلن مرة اخرى وزير خارجية اميركا"مايك بومبيو"، وفي موقف يدعم اعمال الشغب في ايران، مخاطبا البلطجية: ليكن بعلم المتظاهرين ان اميركا تقف الى جانبهم.

وخلال مؤتمر صحفي في واشنطن، خاطب بومبيو المشاغبين؛ ان اميركا تستمع لصوتكم وتدعمكم ومستمرة في الوقوف لجانبكم.

كما وتوعد بومبيو بفرض واشنطن لعقوبات اشد على ايران بذريعة الدفاع عن حقوق الانسان وان واشنطن تسعى لتحويل ايران الى دولة طبيعية.

ومنذ بداية اعمال الشغب في بعض المدن الايرانية اعلن مسؤولون اميركيون ومنهم ترامب دعم هذه الفوضى.

الى ذلك قال "برايان هوك" ممثل اميركا في الشأن الايراني في تصريح صحفي؛ ان واشنطن مسرورة لما يحصل في ايران.