kayhan.ir

رمز الخبر: 105052
تأريخ النشر : 2019November30 - 20:58

تعزيز طاقة توليد الكهرباء في البلاد بـ 1000 ميغاواط


طهران-فارس:- اعلن مدير مشروع المحطات الخاصة بالشركة الكهروحرارية امير دودابي نجاد ، أن طاقة توليد الكهرباء في ايران ستُعزز بـ 1000 ميغاواط حتى 20 مارس/آذار2020، وذلك عبر افتتاح مشروعي "قشم" و"خرم آباد".

وبيّن دودابي نجاد في تصريح امس السبت، أن المحطات الكهروحرارية تستحوذ على 92 بالمئة من طاقة توليد الكهرباء في ايران.

وأشار الى أن بالوقت الراهن 67 بالمئة من طاقة المحطات الكهربائية تتعلق بالقطاع الخاص، فيما من المقرر توليد هذا القطاع 11 ميغاواط عبر تدشين مشاريع كهروحرارية.

واضاف أنه وبشكل عام فان 44 الف ميغاواط من طاقة توليد الكهرباء عبر المحطات الحرارية تتعلق بالقطاع الخاص في مقابل 21.5 الف ميغاواط للقطاع الحكومي.