kayhan.ir

رمز الخبر: 104734
تأريخ النشر : 2019November24 - 20:53
فيما يعاني أكثر من مليونين آخرين سوء التغذية..

صنعاء: أكثر من (7000) طفل ضحية غارات العدوان السعودي الاميركي على اليمن

كيهان العربي - خاص:- أكدت الاحصائيات الرسمية والدولية أن أكثر من 7 آلاف طفل ذهبوا ضحايا لغارات العدوان السعودي الاماراتي الاميركي، كما يعاني أكثر من مليونين آخرين من سوء التغذية.

وتشير تقارير لوزارة الصحة اليمنية أن أكثر من سبعة آلاف من أطفال اليمن تعرضوا بصورة مباشرة لغارات طيران العدوان السعودي ماادى الى استشهاد ثلاثة آلاف و534 طفل وإصابة ثلاثة آلاف و600 طفل. بعضهم أصيبوا بعاهات دائمة إضافة الى مليون و900 الف طفل مصابون بسوء التغذيةجراء الحصار.

من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أن أكثر من 143 ألف مدني سقطوا ما بين شهيد وجريح بينهم نساء وأطفال جراء العدوان السعودي الأميركي على اليمن.

وأوضح، خلال فعالية إعلان نتائج التقييم والتصنيف للمستشفيات الطبية الخاصة بالعاصمة، أن العدوان الهيستيري البربري دمر 700 مرفقا صحيا تدميرا جزئيا وكليا، مشيرا الى أن عملية حصر الأضرار لاتزال قائمة.

ولفت إلى أن القطاع الصحي لا زال واقفا وصامدا ومنتصرا رغم التدمير الممنهج الذي مورس عليه من قبل العدوان.

وتقدم وزير الصحة بالشكر للكوادر الطبية والصحية المحلية التي كافحت وصمدت وبقيت في اليمن ولم تغادر الى السعودية والإمارات وبقية الدول الخليجية ورفضوا كل العروض والاغراءات التي قدمت.

وفيما يخص نتائج التقييم والتصنيف للمستشفيات في أمانة العاصمة أوضح الدكتور المتوكل أنه سيتم إغلاق العمليات والعناية المركزة في 25 مستشفى خاص في العاصمة حتى يتم تصحيح أوضاعها بموجب قرار وزارة الصحة لعام 2019.

وأوضح أن أكثر من 10 ملفات تابعة للمستشفيات حكومية ستحال الى النيابة بسبب مخالفات قانونية.

وأضاف المتوكل أنه سيتم كذلك إغلاق ثمانية مستشفيات خاصة ورفع لوحات المستشفيات من جميع جوانبها حتى يتم تطبيع الأدلة والمعايير المطلوبة.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان أنه سيتم تطبيق هذه الضوابط على المستشفيات العامة كما تم تطبيقها على المستشفيات الخاصة.