kayhan.ir

رمز الخبر: 104730
تأريخ النشر : 2019November24 - 20:52
مشيراً الى أعمال الشغب التي شهدتها بعض مدن البلاد..

فدوي: لا يمكن للعالم أن يتصور كيف أحبطنا خلال 48 ساعة مؤامرة كبيرة بهذا الحجم

طهران - كيهان العربي:- قال نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية العميد علي فدوي ان أعمال الشغب الاخيرة التي شهدتها ايران كانت مؤامرة كبيرة جدا بناءً على المعلومات التي لدينا، ولكن تم احتوائها في غضون 48 ساعة وان العالم لايمكنه ان يتصور كيف ان هذه المؤامرة تم احباطها في هذه المدة القصيرة.

واكد العميد فدوي أمس الاحد امام تجمع ضم أربعة الاف من فتيات منظمة التعبئة الشعبية في القاعة الكبرى بوزارة الداخلية انه في بعض الحالات حاول العدو ان يستخدم الوسط النسوي لتمرير مخططه ضدنا، وعلى الجانب الاخر ايضا فان بعض اجراءاتنا ومن اجل ان تترك تاثيرا اكبر كان يستلزم ان يكون العنصر النسوي هو مصدر ونقطة انطلاق التطورات .

وقال العميد فدوي، في إشارة الى قضية الحجاب ان جميع الخبثاء بالعالم اجتمعوا اليوم لاستهداف القيم الاسلامية عبر الحرب الناعمة والصراع الثقافي، مشيرًا الى أن النساء لهن دورًا حاسمًا في هذه المعركة، خاصة في مجال العفة والحجاب.

وقال: إن منظمة التعبئة الشعبية حددت حتى الآن خمسمئة بابا لفرص العمل العائلية واضاف انه في حال تفعيل هذه الوظائف، فسيتم القضاء على جزء مهم من مشكلة البطالة وما ينتج عنها من أضرار اجتماعية".

وافاد العميد فدوي بان واحدة اخرى من مشاكل البلاد هي قضية السكان، وقال: إن النمو السكاني أضحى سلبيا ويمكن أن يترك عواقب وتبعات سلبية ويجب أن تكون التعبئة النسوية رائدة في هذا المجال، ويجب أن تكون لكل اسرة في حرس الثورة الاسلامية والتعبئة خمسة اطفال على الاقل .

وكشف نائب القائد العام لحرس الثورة الاسلامية انه خلال الاحداث الاخيرة تعرض الكثير من المواطنين لاطلاق النار والقتل من الخلف ومن مسافات قصيرة لاتتجاوز المتر وهذا يعني ان اطلاق النار جرى من داخل الاحتجاجات وان الاشرار قد استخدموا مسدسات خفيفة لقتلهم.

واكد العميد فدوي ان الممارسات الخبيثة لاميركا ضد ايران على مدى اربعة عقود قد منيت بالفشل دوما وقال ان خبث الادارة الاميركية وممارساتها الشريرة ومن يتبعونهم كانت جلية في اعمال الشغب الاخيرة وقد اعلنوا ذلك بنفسهم وان رسالتنا هي نفسها كما كانت قبل 40 عاما ولكن مع هذا الاختلاف هو اننا نزداد قوة كلما تقدمنا الى الامام. واضاف: أنا اقول بكل ثقة أننا لم ولن نضيع حتى يوما واحدا.

وتابع بالقول: لقد احتوينا الممارسات الشريرة والخبيثة التي تورط بها الأميركيون والفرنسيون والبريطانيون والالمانيون في غضون 48 ساعة وافشلنا مخططهم، في حين ان الفرنسيين لم يتمكنوا من احتواء احتجاجاتهم الداخلية المستمرة منذ 11 شهرا رغم انها خلت من وجود مثيري الشغب.

واكد نائب حرس الثورة الاسلامية أنه في حوزة طهران ادلة تظهر تدخل أميركا وفرنسا وبريطانيا والمانيا والسعودية في اثارة الشغب والاضطرابات الاخيرة في البلاد، بناءا على المواقع الجغرافية للمحرضين ضد النظام من شبكات التواصل الاجتماعي.

واكد ان الاعداء انفسهم يدّعون اليوم انهم كانوا متورطين في أعمال الشغب الاخيرة واننا لدينا وثائق كاملة تثبت كيف انه تم توظيف اكبر حجم ممكن من شبكات التواصل الاجتماعية لإثارة الاضطرابات في البلاد ومن أية نقطة جغرافية كانت تنشط وسنعرض هذه الوثائق .

وقال إنه خلال فترة الاضطرابات الأخيرة، مارس بعض الجيران فظائع مخالفة لممارسات حسن الجيرة والنهج الاسلامي وقال اننا ننصح جيراننا بان يتوبوا ويتخلوا عن شرورهم.

واكد العميد فدوي ان الأميركيين والفرنسيين والبريطانيين غير قابلين للإصلاح وسيستمرون في فعل الشيء نفسه على غرار العقود الاربعة الماضية، لكننا سنهزمهم كما هو الحال دائمًا".

واوضح، إنه خلال أعمال الشغب الأخيرة، كان ردنا على الأعداء متناسبا مع الإجراءات التي اتخذوها، قائلاً: إذا أردنا استخدام القدرات المختلفة الموجودة لدى الثورة الاسلامية، فيمكننا ان نتدخل في أدق القضايا لجميع الدول ولكننا لا نفعل ذلك لأن الاسلام لا يسمح بذلك.

وشدد بالقول، إنه في اللحظات الأولى من يوم السبت الماضي، نظم المواطنون احتجاجاتهم وهذا الاحتجاج بالتأكيد من حق الشعب، واضاف: ان الاحتجاجات لو استمرت بشكل طبيعي لكانت هناك ظروفا أفضل لمتابعتها، ولكن نزلت حفنة من الاشرار الى الساحة وقاموا باعمال ضد الشعب وحرفوا مسار الاحتجاجات .

وأوضح بان الأشرار قاموا بتدمير وحرق الممتلكات العامة والبنوك ومحطات البنزين والاسواق ومتاجر المواطنين فيما كنا نحن في حرس الثورة الاسلامية على اتصال مباشر مع جميع انحاء البلاد ولدينا افلام الكاميرات التي صورت الاحداث وتم بالطبع تحديد هوية جميع الاشرار .

وكشف العميد فدوي انه خلال الاحداث الاخيرة تعرض الكثير من المواطنين لاطلاق النار من الخلف ومن مسافات قصيرة لاتتجاوز المتر ومتر ونصف المتر وقتلوا وهذا يعني ان اطلاق النار جرى من داخل الاحتجاجات وان الاشرار قد استخدموا مسدسات خفيفه لقتل المواطنين من الخلف وسيجري اطلاع المواطنين على ذلك.