kayhan.ir

رمز الخبر: 104660
تأريخ النشر : 2019November23 - 20:49
مشيرا الى ضغوطها على شبكات التواصل الكبرى..

المتحدث باسم الخارجية: الأدارة الاميركية لاتعير أي قيمة للمبادئ والقيم الديمقراطية



طهران- ارنا:- أدان المتحدث باسم الخارجية سيد عباس موسوي، فرض الحظر على وزير الاتصالات، من قبل الحكومة الأمريكية ، وقال أن الادارة الامريكية الحالية لاتعير أي قيمة للاخرين فيما يتعلق بالمبادئ والقيم الديمقراطية والشفافية وحقوق الإنسان ، بما في ذلك حرية الإنترنت.

واضاف موسوي امس السبت: في نظرة على سجل الأدارة الامريكية بممارسة الضغوط على مدراء الشركات وشبكات التواصل الاجتماعي الكبرى، بما في ذلك تويتر، لإسكات الأصوات المعارضة، يكشف التعاطي السياسي والانتقائي للادارة الامريكية مع الإنترنت .

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية الجمعة حظرا على وزير الاتصالات محمد جواد آذري جهرمي.

وجاء هذا الاجراء الامركي كخطوة اخرى في سياق الارهاب الاقتصادي الاميركي ضد الشعب الايراني.

من جهة اخرى وصف المتحدث باسم الخارجية السياسة الخارجية للبلاد بانها كانت نشطة ومتوازنة خلال الاعوام الاخيرة.

ورفض موسوي في تصريح له القول بان السياسة الخارجية الايرانية قل اهتمامها في مجال تنمية التعاون مع دول افريقيا واميركا اللاتينية وقال، ان سياستنا الخارجية خلال المرحلتين الاخيرتين (الدورتان الرئاسيتان السابقة والحالية) كانت نشطة ومتوازنة وسعينا للحفاظ على هذا التوازن من الناحية الجغرافية.

واشار الى الزيارات التي جرت من قبل رئيس الجمهورية ووزير الخارجية وقال، انه لو نظرتم الى الزيارات التي قام بها رئيس الجمهورية ووزير الخارجية الى مختلف دول العالم ستلاحظون هذا التوازن.

وقال موسوي، ان الجمهورية الاسلامية لها 15 دولة جارة وان رؤيتنا لجميعها هي رؤية استراتيجية وقد اعلنا بان دول المنطقة هي اولويتنا ولكن بالاجمال فان سياستنا الخارجية هي سياسة متوازنة تجاه دول العالم.