kayhan.ir

رمز الخبر: 104641
تأريخ النشر : 2019November23 - 20:46

نوبخت: الأعداء فرضوا الحظر على استيراد الأدوية والمواد الغذائية


طهران- ارنا:- قال رئيس مؤسسة الموازنة والتخطيط محمد باقر نوبخت، إن أكبر حظر في التاريخ المعاصر قد فرض على بلدنا، فقد فرض الأعداء الحظر على النفط والغذاء ، ويسعون الى منع تصدير حتى برميل واحد من النفط لشراء الأدوية والغذاء.

في حفل التوقيع لانشاء 20 الف من محطات الطاقة الشمسية الصغيرة ، أوضح نوبخت امس السبت : أن الأعداء تصوروا بانهم فرضوا عقوبات لشل الاقتصاد الإيراني.

يذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن خروج بلاده من الاتفاق النووي في 8 مايو/ أيار 2018، حيث أعيدت إجراءات الحظر التي كانت متوقفة بعد تنفيذ الاتفاق النووي

وكانت الدول الاوروبية قد وعدت عقب الخروج الاميركي الاحادي من الاتفاق النووي العام المنصرم بالتعويض عن تاثيرات خروج واشنطن وان تتمكن ايران من الاستفادة من مزايا الاتفاق النووي ورغم مرور نحو 18 شهرا لم تترجم هذه الوعود على ارض الواقع.