kayhan.ir

رمز الخبر: 104589
تأريخ النشر : 2019November22 - 19:57
بعد القبض على العديد من عناصرها الرئيسية..

رئيس السلطة القضائية: عقوبات مغلظة تنتظر مثيري الشغب


طهران-مهر:- قال رئيس السلطة القضائية حجة الإسلام سيد ابراهيم رئيسي إن الذين استغلوا الظروف في الآونة الأخيرة وقاموا بأعمال عنف تنتظرهم عقوبات مغلظة.

وقال حجة الإسلام رئيسي - أمام حشد من الطلاب - إن الذين استغلوا الظروف في الآونة الأخيرة وقاموا بأعمال عنف تنتظرهم عقوبات مغلظة لأنهم روعوا المواطنين وحرقوا ممتلكات عامة وألحقوا الضرر بمكاسب الناس.

وأضاف رئيس السلطة القضائية أن أمن الدولة هو قضيتنا الأكثر أهمية ولن نسمح تحت أي ظرف من الظروف أن تتعطل مصالح الناس، مشيرا إلى أن جمهورية إيران الإسلامية تعتبر كأكثر الدول أمنا في المنطقة، وأن دماء الشهداء وتضحياتهم نصب أعيننا ولن نسمح أبدا لأعدائنا أن يتعدوا على أمن الوطن.

هذا وتمكنت القوات الامنية من اعتقال العديد من العناصر الرئيسية المحرضة على اعمال الشغب والفوضى خلال الاحداث الاخيرة التي شهدتها بعض مدن البلاد بذريعة رفع اسعار البنزين.

وأعلن المتحدث باسم حرس الثورة الاسلامية العميد رمضان شريف عن اعتقال رؤوس مثيري الشغب والفوضى الاخيرة ، من قبل استخبارات حرس الثورة، وقال: تم القاء القبض على الموجهين الاساسيين للشغب والفوضى في محافظات البرز وطهران وشيراز.

وفي محافظة كردستان اعلن مساعد المحافظ للشؤون السياسية والامنية حسين خوش اقبال يوم الخميس انه تم اعتقال 50 من العناصر الرئيسية المحرضة على اعمال الشغب خلال الاحداث الاخيرة التي شهدتها بعض مدن البلاد بذريعة رفع اسعار البنزين.

واضاف، ان هؤلاء الافراد هم على صلة بالزمر المناهضة للثورة والمعارضة (في الخارج) من ضمنهم مؤيدون للنظام الملكي البائد.

من جانبه قال رئيس عدلية محافظة كرمان يدالله موحد بانه تم اعتقال العناصر الرئيسية الضالعة في اعمال الشغب في المحافظة.

كما اعلن رئيس عدلية محافظة خراسان الجنوبية حجة الاسلام ابراهيم حميدي في تصريح للصحفيين انه تم اعتقال 29 من العناصر الرئيسية التي كانت تقوم بقيادة وادارة التجمعات الاحتجاجية الاخيرة.