البوسنة والهرسك ترحب بتوسيع العلاقات مع إيران
بلغراد- ارنا:- قال الرئيس الدوري لمجلس البوسنة والهرسك الرئاسي زيليكو كومشيك ، أثناء لقائه سفيرنا في سراييفو، إن بلاده ترحب بالتوسع الشامل للعلاقات مع طهران.
والتقى كومشيك" مع سفيرنا في سراييفو محمود حيدري، وأكد على العلاقات الودية بين البلدين ودعا إلى تعزيز العلاقات الشاملة مع الجمهورية الإسلامية.
واعرب كومشيك عضو هيئة رئاسة البوسنة والهرسك عن تقديره لمساعدة الجمهورية الاسلامية للبوسنة والهرسك في الظروف الصعبة الماضية، وأضاف : يرحب مجلس رئاسة البوسنة والهرسك بتوسيع العلاقات بين البلدين في جميع المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والتعليمية.
وأعرب العضو الكرواتي في مجلس البوسنة والهرسك الرئاسي ، عن شكره لرسالة التهنئة التي وجهها الرئيس روحاني بمناسبة انتخابه كعضو في المجلس الرئاسي، معربا عن أمله في المزيد من تعزيز العلاقات بين البلدين بتشكيل الحكومة البوسنية الجديدة.
من جانبه هنأ سفيرنا في سراييفو، بمناسبة العيد الوطني للبوسنة والهرسك في 25 نوفمبر، متنميا له النجاح في فترة رئاسته للمجلس الرئاسي.
وأضاف حيدري، موضحا الاتجاه المتنامي للعلاقات بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وقال: تعتبر الجمهورية الإسلامية نفسها صديقا لشعب البوسنة والهرسك وتدعو إلى تعزيز الاستقرار في البلقان والحفاظ على السلامة الإقليمية والتعايش السلمي بين جميع المجموعات العرقية و تطور البوسنة والهرسك.