kayhan.ir

رمز الخبر: 104399
تأريخ النشر : 2019November18 - 20:32
فيما يواصل العدوان الغاشم خروقاته الاجرامية لإتفاق الحديدة ويستهدف صعدة..

صنعاء: السعودية تستنجد باميركا وبريطانيا وفرنسا لحمايتها من طيراننا المسير



* كل المقترحات التي قدمها المبعوث الأممي بشأن ملف الأسرى وافقنا عليها ورفضها الطرف الآخر

* أداء المبعوث الأممي لم يرتق الى المستوى المطلوب بخصوص جرائم العدوان ضد أسرانا

كيهان العربي - خاص:- يعكف قادة القوات الجوية في أميركا وبريطانيا وفرنسا على تدارس وسائل وتقنيات جديدة تحمي السعودية من خطر الطيران المسير.

وكشفت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن قائد القوات الجوية السعودية الفريق الركن تركي بن بندر بن عبد العزيز، خلال ترأسه وفد المملكة في معرض "دبي للطيران2019" ومؤتمر "دبي الدولي لقادة القوات الجوية" عدة لقاءات شملت رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية ديفيد جولدفين، وقائد القوات الجوية الفرنسية لافينية، لبحث ما أسماه التهديدات التي تتعرض لها منطقة الخليج الفارسي.

وحذر قادة القوات الجوية في اميركا وبريطانيا وفرنسا وخبراء في مجال سلاح الجو، خلال المؤتمر الذي حمل شعار "بناء قوة قتالية أكثر مرونة، قادرة على التكيف وتحقيق التوازن بين الحلول العالية، والمنخفضة التقنية"، من خطر الطائرات المسيرة، "التي باتت تستخدم في ضرب أهداف مدنية وعسكرية في منطقة الخليج الفارسي".

يذكر أن الطيران المسير اليمني أثبت تفوقا فريدا في ضرب الأهداف السعودية وكذلك الإماراتية، حيث فشلت أنظمة الدفاع الأمريكية المتطورة في التصدي لها ما شكل ضربة قاصمة لسمعة السلاح الأمريكي وخسائر كبيرة تكبدتها دولتا العدوان على اليمن.

من جهة اخرى أكد رئيس اللجنة الوطنية اليمنية لشؤون الأسرى عبد القادر المرتضى أمس الاثنين، أن كل المقترحات التي قدمها المبعوث الأممي بشأن ملف الأسرى تم الموافقة عليها من الطرف الوطني ورفضها الطرف الآخر.

وقال المرتضى: لقد بادرنا بإطلاق مئات الأسرى من طرف واحد لإثبات حسن النوايا والدفع بالاتفاق إلى حيز التنفيذ"، مضيفًا أن" الطرف الآخر يتعامل مع ملف الأسرى كملف سياسي وليس إنسانيًا".

وأوضح أن أداء المبعوث الأممي لم يرتق الى المستوى المطلوب رغم أنه قدم اقتراحات جيدة، مبينًا أن كل جريمة بحق الأسرى تم رفعها الى اللجنة الدولية لـ الصليب الأحمر، لكنه للأسف الشديد يبرر عدم قدرته على التحرك بعدم سماح التحالف (السعودي) للجانه بزيارة السجون.

ولفت الى أن هناك المئات من المعتقلين على خلفية مناطقية ومذهبية في سجون المرتزقة من المرضى والطلاب والحجاج والتجار وغيرهم بسبب سفرهم عبر مأرب وعدن بعد إغلاق مطار صنعاء الدولي.

عدوانياً، واصل تحالف العدوان السعودي الاماراتي الاميركي الغاشم والمرتزقة المنافقين المتورطين في الخيانة، خرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، والقصف الصاروخي والمدفعي والغارات الجوية على محافظة صعدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح مصدر أمني بالحديدة لصحيفتنا، أن قوى العدوان قصفت بالمدفعية مثلث العدين بمديرية حيس وشمال المديرية، كما استهدفت قريتي الشجن والجربة في مديرية الدريهمي المحاصرة..فيما حلق طيران العدوان في أجواء المديريات الجنوبية للمحافظة.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان السعودي الاماراتي الاميركي الغاشم غارة على منطقة طخية بمديرية مجز، فيما تعرضت قرى آهلة بالسكان في مديرية رازح الحدودية لقصف صاروخي ومدفعي سعودي؛ في اطار مواصلة جرائمه باستهداف المدنيين والأعيان المدنية وممتلكات المواطنين والقرى والمناطق السكنية بمختلف محافظات الجمهورية في ظل صمت دولي وأممي غير مسبوق.