إيران تشارك في مؤتمر الأمم المتحدة الدولي للتجارة والتنمية في جنيف
لندن- ارنا:- بدأ مؤتمر الأمم المتحدة الثاني عشر للتجارة والتنمية (الأونكتاد) أعماله في مجال إدارة الديون امس الاثنين في جنيف بمشاركة الوفد الإيراني.
وحضر الاجتماع،وفد الجمهورية الإسلامية برئاسة نائب وزير الاقتصاد والمالية "رحمت الله اكرمي".
ويعقد مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية ، كل عامين مرة واحدة ، وهو منتدى يحضره ممثلو أكثر من مائة دولة عضوة وممثلين عن المنظمات الدولية والإقليمية.
ويناقش كبار المسؤولين الاقتصاديين في العالم حول تقديم المشورة بشأن التطورات في الاقتصاد الدولي وخاصة إدارة الديون، وستكون لديهم الفرصة أيضا لمناقشة مختلف القضايا الاقتصادية مع الخبراء.
ويتداول المشاركون في اجتماع هذا العام الذي يستمر يومين، موضوعات مثل أزمة الديون في البلدان النامية وإمكانيات وقيود شفافية الديون وسياسة القدرة على تحمل الديون طويلة الأجل ودور الديون والمساعدة الدولية لتعزيز إدارة الديون.