الرئيس هادي: أنصار الله شركاء في الجيش والامن ولا بد من العمل لتطبيع الأوضاع
صنعاء - وكالات انباء:- اكد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في اجتماع استثنائي لقيادات وزارة الدفاع ان انصار الله هم اليوم شركاء في الجيش والامن ولا بد من العمل من اجل تطبيع الأوضاع.
وعقد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة اجتماعا استثنائيا لقيادات وزارة الدفاع بكل دوائرها وأقسامها وتخصصاتها وقادة المناطق العسكرية ورؤساء الهيئات والقيادات العسكرية، وذلك للإطلاع على مستوى الجاهزية والاستعداد واليقظة العالية للقوات المسلحة واستشعار طبيعة الظرف الحالي الدقيق والصعب.
وعبر عن الأهمية الخاصة والاستثنائية التي يكتسبها اللقاء بغرض الاستعراض الشامل حول الأوضاع المتصلة بالأمن والاستقرار والمهام المفترضة للقوات المسلحة من اجل العمل على اصلاح منظومة المعلومات والقرارات وتحويل الهرم الإداري إلى وضعة الصحيح بدلا من عكسية الهرم .
وشدد على ان المرحلة التي يمر بها اليمن دقيقة واستثنائية ولابد على الجميع من استشعار المسؤولية القصوى من اجل الخروج إلى بر الأمان من خلال العمل على تطبيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وفقا لمبادرة مجلس التعاون وآليتها التنفيذية المزمنة واتفاق السلم والشراكة الوطنية باعتبار ذلك الطريق الوحيد لخروج اليمن من الازمة إلى بر الأمان.
وأشار الرئيس اليمني الى ان الشراكة الوطنية هي مسألة ضرورية وملحة من اجل استقرار وامن ووحدة اليمن .. منوها إلى ان انصار الله هم اليوم شركاء ولا بد من العمل من اجل تطبيع الأوضاع .
وأشار الى ان الأوضاع الاقتصادية ما تزال صعبة .. معبرا عن امله في ان تفي الدول المانحة بتعهداتها لمساعدة اليمن .. متمنيا عودة التنمية إلى مسارها الصحيح اثر تأثرها بالأزمة والتي كانت لها تداعيات كارثية تسببت بإشكالات شتى في مختلف النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية .