kayhan.ir

رمز الخبر: 104201
تأريخ النشر : 2019November16 - 21:05

باحثونا يصممون جهازاً للاستشعار البيولوجي الكهروكيميائي الخاص بمرض الزهايمر


طهران - كيهان العربي:- بدأ الباحثون الايرانيون جهودا بحثية لتصميم وبناء مستشعر بيولوجي كهروكيميائي لتشخيص مرض الزهايمر بدعم من فريق التطوير المعرفي.

وقالت الدكتورة فايزة شكري منفذة المشروع البحثي وعضوة الهيئة العلمية في معهد "رويان" للأبحاث، أن تصميم هذا المستشعر الحيوي، بشكل بحيث يمكن استخدامه كأداة لتحديد "الحويصلات الخاصة خارج الخلية " من الدم.

واضافت شكري: في هذه الدراسة، صممنا وأنتجنا أول جهاز استشعار حيوي لمرض الزهايمر موضحة انه بالإضافة إلى مراعاة التصميم المحدد لهذا المستشعر، يمكن استخدامه لإجراء تغييرات طفيفة لتحديد الأمراض الأخرى ، بما في ذلك السرطان.