أمير عبد اللهيان: طهران وموسكو وبكين تواصل التعاون الثلاثي الجدي إزاء سوريا
طهران - كيهان العربي:- اكد مساعد وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية الدكتور حسين امير عبد اللهيان، ان التعاون المشترك بين طهران وبكين وموسكو ازاء سوريا مستمر بجدية .
وشدد الدكتور امير عبد اللهيان خلال مباحثاته ونظيره الصيني "تشنغ غوا" الذي يزور طهران بمعية عضو المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني "منغ جيان تشو"، على ضرورة تكاتف الجهود للتصدي للارهاب الذي يعصف بالمنطقة وذلك خلال مباحثاتهما بشان التعاون الثنائي والتطورات التي تشهدها المنطقة.
من جانبه اشار مساعد الخارجية الصيني خلال اللقاء الى الدور المؤثر للجمهورية الاسلامية الايرانية في تطورات المنطقة والتعاون الجيد بين طهران وبكين وموسكو في هذه التطورات، مقترحا بلورة آلية منتظمة للحوار الثنائي فيما يتعلق بقضايا المنطقة.
واشار المسؤول الصيني الى التنسيق الجيد بين الصين وروسيا حول القضية السورية، معلنا عن برنامج لبلاده للمشاركة في اعادة الاعمار في سوريا والعراق.
و اكد "تشنغ غوا" موقف بكين وموسكو الداعم لحق الجمهورية الاسلامية الايرانية في امتلاك الطاقة النووية السلمية، وقال: نسعي مع روسيا لحصول الاتفاق النهائي بين ايران ودول مجموعة "5+1" والغاء اجراءات الحظر المفروضة على ايران.