kayhan.ir

رمز الخبر: 104196
تأريخ النشر : 2019November16 - 21:03

برلماني: ايران تنتهج سياسة منطقية بتخفيض التزاماتها النووية


طهران-فارس:- أكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الاسلامي محمد جمالي نوبندكاني ان الجمهورية الاسلامية تنتهج سياسة منطقية بتخفيض التزاماتها في الاتفاق النووي.

وحول الخطوة الرابعة التي اتخذتها ايران بخفض التزاماتها في الاتفاق النووي، قال جمالي نوبندكاني: ان هذه الخطوة اساسية للغاية ، وكلما اتخذنا خطوات في هذا المجال، فسنقوم بإجراءات أكثر فعالية.

واضاف: كانت الخطوات الأولى في خفض الالتزامات تحذيرا للطرف الآخر، لكن الخطوة الرابعة كانت عملية تماما ووصلت الرسالة الى الطرف الآخر.

وتابع عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية: ان الجمهورية الاسلامية تتابع تقليص التزاماتها بالاتفاق النووي على اساس سياسة منطقية، ويجب ان لا نطلق الرصاصة الاخيرة في البداية.

وقال جمالي نوبندكاني: إننا نواجه المجتمع الدولي ، وبالتالي يجب أن يسمع العالم رسالة الجمهورية الاسلامية الايرانية بالتفصيل، حتى يمكن إطلاعه على موقف الجمهورية الاسلامية وان يتماشى مع ايران.

واردف قائلا: إن خطواتنا التي اتخذناها في الماضي أو في المستقبل يجب أن تكون مقنعة للمجتمع الدولي من الناحية القانونية لحثه على التعاون معنا.