الجمهورية الاسلامية تدعو للقضاء على "الفجوة العلمية" في العالم
طهران-مهر:- دعا وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا منصور غلامي ، الى بذل المساعي الجماعية للقضاء على "الفجوة العلمية" في العالم وتوفير الظروف اللازمة لحصول جميع الشعوب على الانجازات العلمية الانسانية.
والتقى منصور غلامي الذي يزور باريس على رأس وفد للمشاركة في الاجتماع الاربعين للجمعية العامة للامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة( اليونسكو) التقى بالمديرة العامة لمنظمة اليونسكو "اودري ازوله" وناقش معها فرص التعاون بين الجمهورية الاسلامية وهذه المنظمة الدولية.
وتطرق وزير العلوم الى اهمية نشاطات اليونسكو في المجالات العلمية والتعليمية والثقافية على الصعيد العالمي وبين الانجازات الايرانية في المجالات العلمية والثقافية خلال العقود الاخيرة.
واعلن غلامي استعداد ايران لارتقاء مستوى التعاون الاقليمي والدولي وتقديم تجارب البلاد من خلال لجنة اليونسكو الوطنية ومكتب اليونسكو الاقليمي في طهران.
ودعا الى بذل المساعي الجماعية للقضاء على "الفجوة العلمية" في العالم وتوفير الظروف اللازمة لحصول جميع الشعوب على الانجازات العلمية الانسانية.