دبلوماسي: الرياض مسؤولة عن مايجري حاليا في المنطقة
اسلام آباد-ارنا:- قال سفيرنا السابق في ايرلندا "جواد كجوئيان"، وفي معرض الرد على اتهامات واهية لرئيس معهد دراسات سعودي : ان ايران لطالما سعت وراء حل سلمي للقضايا في منطقة الخليج الفارسي؛ مضيفا ان الدول التي تستورد السلاح بقيمة مليار دولار الى المنقطة، مسؤولة عن الوضع الحالي في المنطقة.
واضاف كجوئيان خلال تصريحاته في ندوة حوارية لمناقشة المشاكل في افغانستان وحل الازمة اليمنية، ان "التاريخ يشهد على حقيقة ان الايرانيين ينادون على الدوام الى السلام والتعايش السلمي ولم يعتدوا على اي بلد؛ فيما هناك بعض الدول التي اعتدت علينا".
ونوه الدبلوماسي بمواقف الجمهورية الاسلامية الصريحة والقائمة على ايجاد حل سلمي لكافة المشاكل الاقليمية؛ قائلا : للاسف بعض الدول الغربية حولت منطقتنا الى ساحة اختبارات لاسلحتهم؛ مردفا ان الدول التي تنفق المليارات على شراء السلاح والمعدات العسكرية، مسؤولة ازاء ما يجري في المنطقة اليوم.
وقال كجوئيان : ان ايران تسعى وراء حل القضايا الراهنة، وسط رفض بعض الدول، التي قتلت الآلاف من النساء والاطفال اليمنيين بواسطة هجماتها على هذا البلد، لكنها اليوم تبحث عن ايجاد حل عبر الحوار لهذه الازمة.
وشدد سفير ايران السابق لدى ايرلندا : نحن نعير اهمية بالغة الى امن المنطقة؛ مضيفا ان ايران تدعم حزب الله في كفاحه ضد الاحتلال الصهيوني.