روسيا تدعو إلى حل مسألة العثور على اليورانيوم في إيران بهدوء
طهران-فارس:- أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف أن بلاده اطلعت على تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن العثور على يورانيوم داخل أحد الأهداف غير المعلنة في إيران، وتدعو إلى حل المسألة بهدوء، طبقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك” الروسية للأنباء امس الأربعاء.
ونقلت الوكالة عن ريابكوف قوله: "نعم بالطبع أطلعنا على تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ،موقف الجانب الروسي، بسيط للغاية، من الضروري إعطاء الإيرانيين وأمانة الوكالة الفرصة لتوضيح هذا الوضع بالكامل، بحيث يتم تقديم إجابات محددة لأسئلة محددة".
وأضاف نائب وزير الخارجية الروسي: "نعتقد أنه لا يجب إثارة هستيريا سياسية حول هذا الوضع وهذا يأتي في سياق تعقيد الوضع المرتبط بإيران وفي منطقة الخليج الفارسي بشكل عام، نحن نعارض هذا النهج وسنواصل معارضته، والأهم أننا نقترح طرقا محددة، لإعطاء فرصة للعمل الدبلوماسي".