kayhan.ir

رمز الخبر: 104045
تأريخ النشر : 2019November13 - 20:38

ايران تنتج 2ر1 مليون طن من التمور سنويا

طهران-فارس:- أعلن مساعد وزير الزراعة محمد علي طهماسبي ، ان الجمهورية الاسلامية تنتج سنويا 1.2 مليون طن من التمور.

وفي حديثه خلال مراسم افتتاح المهرجان الثاني والمعرض الوطني المتخصص بالتمور والصناعات المرتبطة في محافظة بوشهرقال طهماسبي ان زراعة التمور في العالم محدودة، وأن هناك 39 بلدا في العالم فقط تنتج التمور.

وأضاف: تبلغ مساحات زراعة التمور في العالم قرابة مليون و300 الف هكتار، تنتج 8 ملايين طن من التمور، ويخصص منها 1.2 مليون طن للصادرات والباقي للاستهلاك المحلي.

وأشار الى ان ايران من الدول الهامة المنتجة للتمور، من حيث التنوع والحجم والمساحة المخصصة لزراعته، وتابع: تبلغ مساحة زراعة التمور في ايران 253 الف هكتار، ويبلغ انتاجها السنوي 1.2 مليون طن. يتم تصدير 306 آلاف طن منها حيث تبلغ عائداتها 330 مليون دولار من العملة الصعبة.