الاتحاد الأوروبي يدعو ايران للتراجع عن خفض التزاماتها ضمن الاتفاق النووي!!
بروكسل - وكالات انباء:- دعا الاتحاد الأوروبي طهران الى التراجع عن الخطوات التي تتخذها لخفض التزاماتها الواردة في اتفاق 2015 بشأن برنامجها النووي، مجدداً التزامه بالاتفاق.
وقالت الناطقة باسم مفوضية الشؤون الخارجية بالاتحاد "مايا كوتشيانتيتس"، في إحاطة إعلامية أمس الاثنين، تابعنا الأخبار التي تعد ايران فيها بتخفيض التزامها بالاتفاق النووي، عموما نحن سنتابع تشجيع إيران للتراجع عن إجراءاتها فورا ومن دون تأخير، والتي تشكل خروجا عن الاتفاق النووي الايراني- حسب إدعائها.
واضافت "نحن كاتحاد أوروبي نبقى ملتزمين بخطة العمل الشاملة المشتركة لأنها مهمة لأمننا، والتزامنا بالاتفاق يعتمد على التزام إيران ببنود الاتفاق النووي”.
وتابعت، "ندعم ونشجع ونعمل مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتي تراقب هذه التطورات، ونحن سنعتمد على تقاريرهم بأي أعمال مستقبلا”.