سفير فرنسا: سياسة الحظر الاميركية ضد ايران محكومة بالفشل
طهران-فارس:- اعلن السفير الفرنسي لدى طهران فيليب تيه بو انه في ظل اجواء الحظر الخاطئة التي تضغط على الشعب الايراني نسعى الى رفع هذا الحظر وقد حذرنا اميركا مرارا من ان هذه السياسة ليست محكومة بالفشل فحسب بل بامكانها ان تكون مضرة.
وقال السفير الفرنسي خلال لقائه محافظ أصفهان امس الأحد، نحن ندرك تماما سياسة ايران المتمثلة في المقاومة القصوى ، ونعلم أن ايران وشعبها العملاق يلعبان دوراً مهماً في المجتمع الدولي ، ويمكنهما تقديم المساعدة للمجتمع الدولي وعلى الاخير تقديم الدعم لايران .
وبالإشارة إلى المحادثات بين الرئيسين الإيراني والفرنسي حول العلاقات الثنائية في كافة المجالات وقال ان الرئيس الفرنسي قام باجراءات لرفع الحظر الاميركي وقد أكدنا أن سياسات الضغوط القصوى غير مجدية وضارة.
واكد اننا نتطلع الى مواصلة الحوار مع ايران وقال ان الرئيسين روحاني وماكرون اجريا في نيويورك مباحثات مطولة وكادا ان يتوصلا الى الاتفاق .
واشار الى ان اوروبا والصين وروسيا تريد الحفاظ على الاتفاق النووي مؤكدا ان من مصلحة الجميع ان يبقى الاتفاق النووي .
ولفت الى ان اميركا مارست الضغوط على فرنسا للخروج من الاتفاق النووي ولكننا نعتقد بضرورة بقاء هذا الاتفاق لانه يخدم ايران ايضا.