kayhan.ir

رمز الخبر: 103335
تأريخ النشر : 2019October30 - 20:59

تدشين أكبر مشروع لنقل المياه في سريلانكا شُيد بأيدي الخبرة الايرانية

طهران-ايسنا:- تم امس الأربعاء تدشين أكبر مشروع لنقل المياه في سريلانكا الذي تم بناؤه على يد الخبراء الإيرانيين وذلك بحضور الرئيس السريلانكي.

ويشمل الجزء الأول من المشروع الرئيسي لنقل المياه في سريلانكا سد "باهول بولا"، الذي يضم سدين ومحطة طاقة قوتها 120 ميجاوات.

وقال ناصر تركش، مدير الشركة الهندسية "مهاب قدس": قد تم بناء نفق بطول 15 كيلومتر وعمود 630 متراً وهو فريد من نوعه في العالم في ظل الظروف الجغرافية القاسية في البلاد وعلى الرغم من وجود البحيرات الكبيرة تحت الأرض.

وصرح بأن تدشين هذا المشروع هو أحد بواعث الفخر للمهندسين الإيرانيين، مضيفاً: سيوفر هذا المشروع المياه المطلوبة للري في الأراضي الزراعية بالإضافة إلى توليد الكهرباء.

واستطرد: لقد جرى تصميم المشروع وإشرافه وتنفيذه على أيدي شركات إيرانية.