kayhan.ir

رمز الخبر: 103319
تأريخ النشر : 2019October30 - 20:53

أنقرة تدعو لمحاسبة السعودية على مافعلته باليمن

شنت تركيا هجوماً جديداً ضد السعودية والإمارات، على خلفية تجييش البلدين ضد العملية العسكرية التركية "نبع السلام" في شمال سوريا.

وقال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، إن أنقرة ليس لديها مشكلة مع السعودية والإمارات "ولكن نرى أن البلدين لديهما مشاكل معنا ويفتعلونها بشكل دائم".

وأضاف في تصريحات لقناة "الجزيرة": "بين نبع السلام وحرب اليمن هناك الآلاف من الذين قضوا بسبب الجوع والوباء والحصار في اليمن"، داعياً إلى "محاسبة السعودية على ما فعلت في اليمن بعد أن دخلته وأفسدته".

واتهم دول عربية لم يسمها بـ"المشاركة في ضرب الليرة التركية بشرائها الدولارات وضخ الليرة".

وأدانت كل من السعودية والإمارات والبحرين العملية العسكرية التركية، واعتبرتها "تعدياً سافراً على وحدة واستقلال وسيادة الأراضي السورية".

وأوضح أن بلاده أرادت العمل مع السعودية في قضية خاشقجي الذي قتل في قنصلية بلاده في أكتوبر 2018، موضحاً: "لكنهم لم يتعاونوا معنا".

كما اتهم في سياق حديثه الإمارات، باستضافة من أسماه بـ"عميل إسرائيل"، وقال: "أقول للإمارات إن هناك إرهابياً اسمه محمد دحلان هرب إليكم لأنه عميل لإسرائيل".