kayhan.ir

رمز الخبر: 103310
تأريخ النشر : 2019October30 - 20:50

منظمة الفضاء: نعمل على تطوير البنية التحتية للاقمار الاصطناعية

طهران-فارس:- اعلن مساعد وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيس منظمة الفضاء في البلاد مرتضى براري بان المنظمة تعمل على تطوير البنية التحتية للاقمار الاصطناعية.

واشار براري الى برامج المنظمة لتحقيق اهداف البلاد الفضائية وقال، ان الخطة العشرية الاولى للتنمية الفضائية امتدت من العام 2006 لغاية العام 2015 ، وتتضمن الخطة العشرية الثانية 7 فصول.

واضاف، ان تطوير البنية التحتية وكذلك تطوير الاقمار الاصطناعية للاستشعار عن بعد وتصنيع السفن الفضائية الحاملة للاقمار الاصطناعية والمنظومات المركبة، تعد من المحاور التي تم التاكيد عليها في الخطط الفضائية.

واوضح انه الى جانب الخطة العشرينية الثانية فان لنا اهدافا في الخطة التنموية السادسة لتطوير الصناعة الفضائية قمنا بالتخطيط لها.

وقال براري، ان جميع المؤسسات التنفيذية في الصناعة الفضائية تتعاون مع بعضها بعضا وفقا لهذه الخطط والبرامج ونحن نسعى لوضع قمر اصطناعي للاستشعار عن بعد في المدار حول الارض بدقة متر واحد.