انتخاب ألارجنتيني "رافائيل غروسي" مديرا عاما جديدا للوكالة الدولية
موسكو- ارنا:- أعلن الممثل الدائم لروسيا لدى المنظمات الدولية في فيينا أن المندوب الأرجنتيني "رافائيل غروسي" قد انتخب مديراً عاماً جديداً للوكالة الدولية للطاقة بتصويت من مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
"رافائيل غروسي" سفير الأرجنتين الحالي في النمسا ومساعد المدير العام السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية.
وكانت وسائل الإعلام قد ذكرت في وقت سابق أن "مارثا زياكوفا" من سلوفاكيا الرئيسة الحالية لمنظمة المراقبة النووية، والروماني "كورنيل فروتا"، المدير العام المؤقت للوكالة الدولية للطاقة الذرية، والذي تولى دفة الوكالة بعد وفاة يوكيا امانو، و "رافائيل غروسي" سفير الأرجنتين لدى الأمم المتحدة و"لاسينا زربو" من بوركينا فاسو الأمين التنفيذي لمنظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية في فيينا ، هم كانوا المرشحين الأربعة الرئيسيين لتولي منصب المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.