kayhan.ir

رمز الخبر: 103242
تأريخ النشر : 2019October29 - 20:10
بعد الابحار بمسافة 15000 ميل في المياه الدولية..

المجموعة البحرية الـ63 التابعة للجيش ترسي في ميناء "بندر عباس"



طهران-مهر:- أرست المجموعة البحرية الـ63 العسكرية والأمنية التابعة للقوة البحرية لدى الجيش والتي تضم مدمرة "سهند" وحاملة المروحيات "خارك" في ميناء منطقة "امامت الاولى" التابعة للقوة البحرية الايرانية في مدينة بندر عباس جنوبي ايران.

وجرت مراسم الاستقبال من هذه المجموعة البحرية بحضور قائد المقر الامامي للاسطول البحري في المياه الجنوبية للبلاد الادميرال "تاشك" وعوائل الطاقم لهذه المجموعة، على الرصيف البحري في منطقة "امامت الاولى" التابعة للقوة البحرية لدى الجيش الايراني في مدينة بندر عباس المطلة على مياه الخليج الفارسي جنوبي ايران.

وذكر الادميرال تاشك ان المجموعة البحرية الـ 63 ابحرت بمسافة بلغت 15000 ميل خلال 100 يوم وتمكنت من رفع راية الجمهورية الاسلامية بفخر واعتزاز في المياه الحرة والدولية، كما اشار الى أن أحد الطرق لتعزيز القوة العسكرية هو ايجاد العمق الاستراتيجي، إذ ان الابحار بهذه الطريقة قد يزيد من العمق والنفوذ الاستراتيجي لإيران في المياه الدولية.