استئناف مفاوضات تبادل الطاقة بين طهران وباكو
طهران-فارس:- التقى وزير الطاقة رضا اردكاني بوزير الطاقة الأذربيجاني، حيث استأنفا المحادثات بشأن تبادل الطاقة نظرا لتأكيد الرئيسين الايراني والاذري مجددا على التزامهما بتطوير التعاون في مجال الطاقة.
وخلال اجتماعه يوم الخميس مع وزير الطاقة الأذربيجاني، شدد أردكانيان ، على تسريع البناء المشترك للقدرات الكهرومائية الأخرى في آرس ، ومقايضة الغاز بالكهرباء والاستثمار الاذربيجاني في بناء محطة طاقة بقدرة 500 ميغاواط في منطقة أستارا الحدودية.
ويرافق وزير الطاقة الايراني الرئيس روحاني في زيارته الى باكو لحضور قمة دول عدم الانحياز، وفد يضم وزير الطرق وبناء المدن محمد اسلامي ووزير الاقتصاد فرهاد دج بسند ووزير الطاقة رضا اردكان .