قائد المارينز: نصف قواتنا في أميركا دون الاستعداد المطلوب
واشنطن - وكالات : فجر الجنرال جوزيف دنفورد، قائد قوات المارينز بالجيش الأميركي، مفاجأة من العيار الثقيل خلال ندوة تناولت وضع الجيش في ظل التحديات الدولية والاقتطاعات القائمة بموازنته، إذ جزم بأن نصف قوات المارينز الموجودة في قواعدها اليوم باتت تحت مستوى الاستعداد العسكري المطلوب، وأن المواجهات بالشرق الأوسط ضد تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" فاقم الوضع.
مواقف دنفورد جاءت خلال مؤتمر أمني في مكتبة رونالد ريغن، إذ تطرق إلى وضع الجيش الأمريكي بالقول: "نصف قواتنا في قواعدها اليوم تعاني من مستويات استعداد متردية، وهذا يشمل نقص المعدات أو نقص في عدد الأفراد، والسبب هو الوتيرة المرتفعة للعمليات التي ننفذها الآن."
ولكن الجنرال الأمريكي استدرك بالقول: "العمليات المطلوبة منا في الشرق الأوسط تسببت في تفاقم مشكلة ضعف الاستعداد من جديد. المسألة الأخطر تتعلق بقدرتنا على مواجهات تحديات غير متوقعة، والقوات الاحتياطية، والتي هي القوات التي تستجيب لهذا النوع من التحديات، هي التي تعاني القدر الأكبر من التراجع في مستوى الاستعداد."