kayhan.ir

رمز الخبر: 103137
تأريخ النشر : 2019October23 - 20:54
نفتخر بمكافحتنا للارهاب والفساد..

الرئيس روحاني: الأميركيون مستمرون بإرسال الرسائل للتفاوض مع ايران

طهران-كيهان العربي:- أكد الرئيس حسن روحاني، ان الامريكيين مستمرون بإرسال الرسائل للتفاوض مع ايران.

وقال رئيس الجمهورية امس الاربعاء في كلمة له خلال اجتماع الحكومة ، ان الاتفاق النووي اثبت ان اجراء الشعب الايراني ودبلوماسيتنا كم يمكنها ان تكون مؤثرة لذلك لم يتمكن الكيان الصهيوني والسعودية ومتطرفو أمريكا تحمل ذلك.

واوضح الرئيس روحاني ان الاعداء كانوا يتصورون بأنهم يمكنهم عبر ضرب الاتفاق النووي ان يزعزعوا نظام ايران لكن الشعب الايراني هو اكثر يقظة من ان ينخدع من قبل الاعداء.

وأضاف، لا يزال الامريكيون يرسلون وسيرسلون الرسائل من اجل التفاوض مع ايران، مؤكدا ان الحكومة ستواصل مسيرتها بعز وشموخ.

كما اشار رئيس الجمهورية الى مكافحة الجمهورية الاسلامية للارهاب بصورة جادة وقال انه من دواعي فخرنا واعتزازنا باننا نكافح الارهاب والفساد.

واضاف الرئيس روحاني انه من الضروري بان لانسمح بالصاق تهمة تبييض الاموال للنظام المصرفي الايراني لان مثل هذا الامر سيلحق الضرر بالبلاد.

وقال ان الحكومة تتابع مكافحة الفساد بصورة حقيقية مضيفا ان ثلاثة لوائح تشمل الشفافية ومكافحة الفساد وتعارض المصالح تم صياغتها والمصادقة عليها معربا عن اعتقاده بانه طالما لم تكن الشفافية في البلاد فان بقية الامور ستكون لها طابعا استعراضيا في مسار مكافحة الفساد.

واكد على ضرورة العمل على تحقيق مصالح البلاد وتسهيل التبادل المالي والمصرفي في الاوساط الدولية والاتفاقيات والمعاهدات الدولية لان اطلاق الشعارات لاتحقق شيئا.

وشدد على ضرورة تسهيل علاقات البلاد مع العالم بحيث نتمكن من تصدير السلع والبضائع والدخول الى اسواق الدول.

وعلى اعتاب ذكرى رحيل الرسول الاكرم (ص) قال الرئيس روحاني ان الرسول الاعظم (ص) قدم ثقافة جديدة للمجتمع واوجد تطورا وثورة كبيرة في العالم.

واشار الى المشاركة الملحمية للشعب الايراني في مسيرات اربعين الامام الحسين (ع) وقال ان هذه المسيرات هي تحرك جماعي حيث تسهم كثيرا في تعزيز الوحدة والتضامن بين الشعبين الايراني والعراقي فضلا عن انها تعتبر مبعث فخر للعالم الاسلامي.