kayhan.ir

رمز الخبر: 103072
تأريخ النشر : 2019October23 - 19:35
في اتصال هاتفي بينهما تناول الوضع في الشمال السوري..

الرئيسان الاسد وبوتين يؤكدان على محاربة الارهاب وتفكيك اي اجندات انفصالية على الاراضي السورية

دمشق – وكالات : جرى اتصال هاتفي بين السيد الرئيس بشار الأسد ورئيس جمهورية روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين تطرق إلى الوضع في الشمال السوري.

وأكد الرئيس بوتين خلال الاتصال على وحدة وسيادة سوريا أرضاً وشعباً وأن أي اتفاق بين روسيا وتركيا سيركز على محاربة جميع أشكال ومظاهر الإرهاب وتفكيك أي أجندات انفصالية على الأراضي السورية.

من جهته أكد الرئيس الأسد الرفض التام لأي غزو للأراضي السورية تحت أي مسمى أو ذريعة وأن أصحاب الأهداف الانفصالية يحملون مسؤولية فيما آلت إليه الأمور في الوقت الراهن.

كما أكد الرئيس الأسد على عودة السكان إلى مناطقهم لإيقاف أي محاولات سابقة لأي تحول ديموغرافي حاول البعض فرضه مشدداً على استمرار سوريا بمكافحة الإرهاب والاحتلال على أي شبر من الأراضي السورية وبكل الوسائل المشروعة.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، امس الأربعاء، أن الجيش السوري يعتزم إنشاء 15 نقطة مراقبة على طول الحدود مع تركيا.

وقالت وزارة الدفاع إن نقاط المراقبة سيتم إنشاؤها وفقا للاتفاق الروسي – التركي الذي تم التوصل إليه الثلاثاء الماضي خلال اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي أردوغان في سوتشي.

وبحسب الخريطة التي عرضتها وزارة الدفاع الروسية فإن نقاط المراقبة للجيش السوري سيجري إنشاؤها خارج مناطق عمليات الجيش التركي.