kayhan.ir

رمز الخبر: 102991
تأريخ النشر : 2019October21 - 20:39

خبير ستراتيجي صهيوني؛ ترامب يستجدي روحاني مكالمة هاتفية

طهران/ كيهان العربي: قال المدير السابق للقسم السياسي-الامني لوزارة الحرب الصهيونية؛ ان الرئيس الاميركي يستجدي من الرئيس الايراني مكالمة هاتفية.

ان ما طرحه "عاموس جلعاد" المدير السابق للقسم السياسي-الامني لوزارة الحرب في الكيان الصهيوني والمحلل الاستراتيجي للنظام حالياً، يرسم بشكل مقتضب الاجواء العامة للمنطقة بالنسبة للكيان الصهيوني وتتلخص في الفشل. ونستل أهمية ما طرح في مؤتمر "هرتسليا" السنوي والذي شرع منذ عقدين ويعني بالسياسة المستقبلية للكيان.

الى ذلك عبر موقع "صدى برس" اللبناني؛ عن ان حصيلة هذا الاستنتاج تعتمد على هذا الشاخص وهو سوء الاوضاع بالنسبة لاسرائيل وان اميركا تعاني التقهقر قبال ايران: فاميركا خرجت من الاتفاق النووي ولكن هيأت ارضية توسيع البرنامج النووي لايران، ومن دون اي رد من قبل الدول الاوروبية.

كما ان المنشأة النفطية السعودية قد تعرضت للهجوم ولم تكن لاميركا اي رد فعل على هذه الهجمات.

فيما استهلكت شروط بومبيو الـ 12 للتفاوض مع ايران.

ومن المحال ان تقوم اميركا بماهجمة ايران.

كما وتخلت اميركا عن التوقيع على اتفاق دفاعي مشترك مع اسرائيل. فلم تنجح اميركا في تنفيذ مشروع "صفقة القرن". وبالتالي سلبت الثقة من ترامب. بينما ادخلت ايران الدول العربية المرتبطة باسرائيل في مأزق. وتحت ضغوط ايران تنبري بعض التيارات داخل السعودية التفاوض مع ايران.

وبالتالي يستجدي ترامب من روحاني مكالمة هاتفية. وهكذا بقينا لوحدنا والوضع في اسرائيل نحو الاسوأ.