kayhan.ir

رمز الخبر: 102868
تأريخ النشر : 2019October19 - 22:32

هآرتس: لم يبق اي شك في ان بشار الاسد قد انتصر على اميركا واسرائيل وتركيا


طهران/ كيهان العربي: كتبت صحيفة هآرتس الاسرائيلية وفي معرض اقرارها بخروج الرئيس السوري منتصراً من الازمة التي امتدت لثمان سنوات في سورية، تقول؛ ان زعماء واشنطن وتل ابيب وانقرة هم الذين تسببوا في انتصار بشار الاسد.

فالحرب في سورية تمر بأكثر ايامها حساسية بعد ثمان سنوات. كما ان العدوان التركي على الاراضي السورية ادى الى تحرك الجيش السوري نحو الحدود الشمالية لفرض سيادته على كامل التراب السوري. وهذا الامر اثار حيرة وغضب داعمي الارهاب.

وتناولت صحيفة هآرتس الاوضاع الراهنة في سورية بعد السنوات العجاف اذ قالت "لا يخفى على احد اليوم ان بشار الاسد قد انتصر في هذه الحرب".

وفي معرض اتهامها لزعماء واشنطن وتل ابيب وأنقره وتقاعسهم الذي تسبب في انتصار الاسد، تقول الصحيفة:"ان الاوضاع الاخيرة في شمال سورية وبعد ان تخلى ترامب عن الاكراد، فسحت المجال للرئيس السوري من فرض هيمنته على الاجزاء المتبقية من سورية".

وضمن الاشارة الى سيطرة الحكومة السورية على جميع مناطق البلاد تقريباً سوى المنطقة الآمنة التي تدعي بها تركية وقطاع ضيق جنوب غربي البلاد على الحدود الاردنية، تقول الصحيفة:" ان الجامعة العربية ستحتضن سورية مرة اخرى، كما وهناك ما يكفي من الدول لتعمر سورية مثل الصين".