بروجردي: السعودية واميركا فشلتا في التأثير على مسيرات الأربعين
طهران-مهر:- صرح عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي قائلاً: حيل أمريكا والسعودية لم تجد نفعاً في التأثير على العلاقات التاريخية الإيرانية العراقية، وفشلت أيضاً في التقليل من مشاركة الزوار في مسيرات الأربعين.
وقال بروجردي في إشارة منه إلى المؤامرة السعودية الأمريكية التي ترمو إلى زعزعة الامن في العراق: "إن سياسة أمريكا في العراق هي سياسة إحتلال، حيث أنها عملت على تبديل العراق إلى واحدة من ولاياتها، إلا انه وبمساعدة الجمهورية الإسلامية الإيرانية فشلت أمريكا في تحقيق مآربها، وسوف تستمر إيران في دعم العراق حكومة وشعباً".
وأشار إلى ان أمريكا والسعودية تستشيطان غضباً من سياسات الجمهورية الإسلامية في العراق وسورية، وحاولتا مواجهتها عسرياً وإعلامياً وسياسياً.
وصرح بأن اللقاءات الاخيرة للحشد الشعبي وأيضاً حضور مواكب الأربعين في العراق، لقاء مقتدى الصدر بآية الله العظمى السيد علي خامنئي، جميعها اعمال كفيلة بتعميق العلاقات العراقية الإيرانية وإزعاج امريكا والسعودية.
كما اشار إلى محاولات السعودية في جذب مقتدى الصدر إلى حلفها، واكد على أهمية زيارة الصدر بيت قائد الثورة الإسلامية.