kayhan.ir

رمز الخبر: 102852
تأريخ النشر : 2019October19 - 22:29

ايران تنال العضوية الدائمة بمجلس شحن ونقل رابطة الدول المستقلة


طهران-فارس:- أكد المدير التنفيذي لشركة سكك الحديد سعيد رسولي ، أن ايران نالت العضوية الدائمة بمجلس شحن ونقل رابطة الدول المستقلة (دول الاتحاد السوفيتي سابقا).

وأوضح رسولي في تصريح لوكالة انباء فارس، أن ايران كانت تشارك بصفة مراقب باجتماعات مجلس شحن ونقل رابطة الدول المسقلة (DIS).

ولفت الى أن المجلس وافق في اعمال الدورة الـ 71 في بيلاروسيا على مقترح منح العضوية الدائمة لايران لتممتع بكافة مزايا الدول الاعضاء.

ولفت رسولي الى أنه سيتم اطلاق منظومات موحدة بمجال الاسطول السككي والتجارة بين الدول الاعضاء، حيث ستطبق ايران المعايير المعتمدة، ومن شأن ذلك تحسين ظروف الصادرات والواردات والترانزيت السككي.

وبيّن أن روسيا تترأس مجلس شحن ونقل رابطة الدول المستقلة الذي يضم كلاً من تركمنستان وأرمينيا وكازاخستان وأوزبكستان وطاجيكستان وآذربيجان وأوكرانيا وبيلاروسيا ( دول الاتحاد السوفيتي) اضافة الى فنلندا، فيما يتم تدارس انضمام تركيا ومنغوليا.