kayhan.ir

رمز الخبر: 10283
تأريخ النشر : 2014November16 - 21:15

جلالي:جاء دورمجموعة "5+1" لتثبت حسن نواياها في المفاوضات

طهران- فارس:-اكد عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي كاظم جلالي بانه على مجموعة "5+1" الاخذ بنظر الاعتبار في المفاوضات القضايا القانونية والتقنية، وان تثبت حسن نواياها.

وقال جلالي خلال استقباله السفير الروسي في طهران "لوان جاغاريان" ان ايران اتخذت في المفاوضات خطواتها الايجابية والان جاء دور مجموعة "5+1" لتثبت حسن نواياها.

واستعرض جلالي خلال اللقاء الظروف الراهنة في المنطقة وتواجد وممارسات الجماعات الارهابية وقال، انه ومن خلال دراسة اوضاع الجماعات الارهابية ومنها داعش في المنطقة يتبين بوضوح دعم بعض دول المنطقة وبعض الدول الغربية لها.

من جانبه اشار السفير الروسي في طهران الى الاتفاقية الاخيرة الموقعة بين ايران وبلاده لانشاء عدة محطات نووية جديدة في ايران خلال الزيارة التي قام بها رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية الى موسكو وقال، ان زيارة السيد صالحي الى موسكو كانت جيدة وناجحة ووفرت الارضية لارساء علاقات اوسع بين البلدين.

واضاف جاغاريان، ان روسيا ملتزمة بتعهداتها تجاه ايران وسنعمل بجميع اتفاقياتنا.

واشار الى ان الغرب قلق من الاتفاقات الاخيرة بين ايران وروسيا وقال، ان اتفاقياتنا مع ايران شفافة تامام وتاتي في اطار القوانين الدولية.