kayhan.ir

رمز الخبر: 102780
تأريخ النشر : 2019October16 - 20:58
بعد اتخاذ خطوات محسوبة لخفض الالتزامات..

منظمة الطاقة الذرية: لم نخسر شيئا في الصناعة النووية، ولم نغلق طريق العودة

طهران-فارس: أكد المتحدث بأسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي ان ايران لم تخسر شيئا في الصناعة النووية، ولم نغلق طريق العودة، مشيرا الى اتخاذ خطوات محسوبة لخفض التزامات ايران بالاتفاق النووي.

جاء ذلك، خلال كلمة القاها كمالوندي أمام جمع من النخب الإيرانية المقيمة خارج البلاد الذين قاموا بزيارة مفاعل طهران النووي للتعرف عن كثب على نشاطات منظمة الطاقة الذرية وعملية انتاج النظائر المشعة.

وأكد أن أميركا وصلت إلى طريق مسدود في سياستها الداخلية والخارجية؛ مشيرا الى التواجد الأميركي الفاشل في دول كالعراق وافغانستان.

وفي جانب آخر من كلمته، صرح كمالوندي: ان الساسة الأميركان كانوا قد أعلنوا سابقا ان الحظر لن يشمل الغذاء والأدوية، الا انهم قاموا بحظر الشركة التي تنتج النظائر المشعة، وأضاف: انه لولا الطاقات والكفاءات الذاتية لانتاج النظائر المشعة في الداخل، لواجه ما يزيد عن مليون مصاب بالسرطان في البلاد مشاكل حادة، مشيدا بالمتخصصين والعلماء الإيرانيين الكفوئين في هذا المجال.