إنشاء مركز إقليمي لعلاج إدمان المخدرات في إيران
طهران-ايسنا:- أعلن مندوبنا الدائم لدى فيينا كاظم غريب آبادي أنه يتم إنشاء مركز إقليمي لعلاج الإدمان على المخدرات قريباً في إيران وذلك بالتعاون مع مكتب مكافحة الجرائم والمخدرات التابع للأمم المتحدة.
وصرح غريب آبادي بأن إنشاء هذا المركز يتم من خلال توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين لجنة مكافحة المخدرات في إيران ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجرائم.
وأضاف: مذكرة التفاهم هذه تهدف الى إيجاد إطار لتسهيل التعاون بين الجانبين لتنفيذ الأهداف المشتركة لنشر العلاج الى جانب إيجاد آليات قانونية منفصلة.
وقال غريب آبادي: اتفق الجانبان خلال مذكرة التفاهم هذه على إنشاء مركز إقليمي لإجراء البحوث ونشر العلاج ورفع مستوى السلامة والصحة. كما يقوم هذا المركز بالتعليم ونشر البحوث في المنطقة وذلك بالتعاون مع المؤسسات الأخري التي تعمل في مجال علاج الإدمان وتداعيات تعاطي المخدرات.