صادرات الاعشاب الطبية تدر 570 مليون دولار على البلاد
طهران-فارس:- أعلن مسؤول مشروع الاعشاب الطبية بوزارة الزراعة حسين زينلي ، أن قيمة صادرات هذه الاعشاب تبلغ 570 مليون دولار سنويا.
وأوضح زينلي في تصريح يوم الخميس، أن حجم انتاج الاعشاب الطبية 400 مليون طن في السنة ويوفر هذا القطاع فرصة عمل لمليوني شخص فی مختلف مراحل الزراعة.
ولفت الى أن مساحة الاراضي المستزرعة للاعشاب الطبية تبلغ 206 الاف هكتار في ايران، وتشمل اغلبيتها الزعفران والحبة السوداء والزنجبيل والقرفة وورد الجوري وغيرها.