kayhan.ir

رمز الخبر: 101998
تأريخ النشر : 2019October02 - 21:21

سوريا.. عشرات المدارس في حلب تبدأ عامها الدراسي بعد ترميمها بجهود ايرانية

طهران - كيهان العربي:- مع بداية العام الدراسي وبالتشارك بين الجمهورية الاسلامية في ايران والحكومة السورية تم الانتهاء من أعمال الترميم لمدرستي جمال عبد الناصر وعبد الحفيظ محفوظ في مدينة حلب شمالي سوريا. وبذلك يصبح مجموع المدارس التي تم ترميمها بجهود ايرانية في محافظة حلب اكثر من مئة مدرسة.

بالنشيد السوري الذي ردده اطفال مدرسة جمال عبد الناصر تم افتتاح المدرسة والتي تضمن عودة اكثر من الف طالب وطالبة لمقاعد الدراسة بعد ان قامت الجمهورية الاسلامية في ايران وبالتشارك مع الحكومة السورية بترميمها.

وقالت رئيسة مكتب التربية في مدينة حلب، رنا يوسف: يتم اليوم حفل افتتاح مدرستين في منطقة المرجة وتم هذا الامر بمساعدة الاصدقاء الايرانيين في اعادة الاعمار وانشاء البنى الهندسية بالاضافة الى الصيانة. نتقدم بكامل الشكر لمن ساندنا في الحرب وفي الجوانب الاجتماعية الاخ والصديق والسند الحقيقي لانتصارنا في المعركة على الارهاب الاصدقاء الايرانيين.

وقال مدير التربية بحلب، ابراهيم ماسو: اليوم يعاد بناء المدارس فكما وقفت الجمهورية الاسلامية مع الجيش العربي السوري هاهي اليوم تقف الى جانب الجيش التربوي أيضاً لاعادة بناء وتأهيل المدارس كي يعود أبناءنا الطلبة الى مدارسهم.

فاكثر من مئة مدرسة في حلب وريفها تم ترميمها كهدية من الشعب الايراني للشعب السوري لتعود هذه المدارس منابر للعلم بعد ان حولها الارهاب الى معتقلات وسجون لارهاب المواطنين.

وعمت الفرحة على وجوه الاطفال بعودة الحياة الى مدارسهم بعد سنوات من الدمار لتزين جدرانها بالوان الفرح وتكون مقاعدها منابر للعلم والمعرفة.

ولاتزال الجمهورية الاسلامية في ايران الشريك الاول مع الحكومة السورية في اعادة الحياة للمدارس من خلال ترميمها وضمان عودة جميع الطلاب اليها.